0
خفايا المسلسل السوري باب الحارة الجزء الثامن

قال المخرج السوري بسّام الملا أن انطلاقة تصوير ثامن أجزاء السلسلة الشاميّة الشهيرة “باب الحارة”، ستكون في دمشق، خلال الأيام القليلة المقبلة ، وسيشارك فيه معظم أبطال الجزء السابع، باستثناء النجم أيمن زيدان الذي ينشغل حالياً بإخراج مسلسل “أيام لا تنسى” لموسم دراما رمضان المقبل، وسيحل بديلاً عنه بدور “أبوظافر” الفنّان السوري أسعد فضّة.
ووفقا لموقع (سي إن إن) لم يحسم بعد استمرار الممثل وائل شرف بأداء شخصية “العكيد معتز” في “باب الحارة 8″، حيث يتابع حالياً الدراسة بالعاصمة البريطانية لندن، كما أنّه طالب بأجرٍ عالٍ عن عودته لتجسيد الشخصية التي حققت له شهرةً كبيرة لدى الجمهور العربي، والأمر لازال موضع أخذٍ ورد بينه وبين الشركة المنتجة “ميسلون”، وهو ما لامه عليه المخرج الملا معتبراً أنّ وائل “يتجاهل فضل باب الحارة عليه”.
وتدور أحداث الجزء الثامن خلال حقبة ثلاثينات القرن الماضي، مع نقلة زمنية بحدود العام تقريباً، ضمن الإطار ذاته لحكاية “باب الحارة” الافتراضية، وشخوصها، تلك الحكاية الشعبية التي تستوحي مفرداتها من التاريخ الاجتماعي لدمشق.
في الجزء الثامن من سلسلة “باب الحارة”، يتابع النجم السوري ميلاد يوسف أداء شخصية “عصام” التي اشتهر بها خلال المواسم السابقة.
وكشف في تصريح صحافي عن تحولات كبيرة ستطرأ على الخط الدرامي للشخصية، وسنشهد مواجهات لابن حكيم الحارة مع شخصيات جديدة خارج حارته، كما ستكون المأساة التي تتعرض لها عائلته أحد المحاور الرئيسة لهذا الجزء.
واعتبر يوسف أن نص الجزء الثامن مختلف عما سبقه خاصة انه يغوص في عوالم اوسع من حارة الضبع ، وسيخرج المسلسل عبرها إلى أماكن جديدة إضافة إلى الحارة التي اعتاد الجمهور عليها مسبقا.
ورأى النجم السوري أن النقاط الأبرز التي تحسب للجزء الجديد هي تناوله للفكر التنويري من جهة، والخوض في تفاصيل مرحلة هامة من تاريخ سوريا (حقبة الثلاثينيات).
وحول غياب عدد من الشخصيات الرئيسية عن الموسم الثامن من العمل قال ميلاد يوسف “ربما لم تسمح الظروف للبعض بالاستمرار هذا العام لكن جميع من عمل في باب الحارة سيبقى شريكاً وجزءً من ذاكرتنا وذاكرة العمل والمشاهد وسأفتقد الشخصيات القديمة”، وعقّب بالقول: “في الوقت ذاته أتمنى التوفيق للشخصيات الجديدة فهي دم جديد يضخّ في السلسلة الشامية الأشهر ويردفها ويرفع من سويتها الفنية”.
واختتم حديثه بالإشارة إلى أن “باب الحارة” مشروع جماعي قدره الاستمرار وهو: “كأي حالة فنية يتعاطف معها البعض ويرفضها البعض الآخر، وهذه الجدلية هي جزء من نجاحه”.
وانضمت النجمة سلاف فواخرجي إلى مسلسل البيئة الشامية “باب الحارة” في جزءه الثامن والمتوقع عرضه في رمضان المقبل.
سلاف فواخرجي ستقدم دور محامية تحمل اسم “جولي” وتساهم شخصيتها مع مجموعة من الأبطال الجدد في المسلسل في تصحيح صورة المرأة السورية التي عرضتها الأجزاء السابقة وكأنها امرأة جاهلة غير متعلمة تحتجب وراء الأبواب ولا هم لها في العالم سوى إرضاء زوجها ونميمة النساء!
شاهدي أيضاً: صور نجوم عرب في مقتبل العمر مع أبنائهم الرجال لن تصدق أنهم أنجبوهم
سلاف فواخرجي ومجموعة من أبطال العمل نشروا صور لها من كواليس التصوير تظهر بها بإطلالة رائعة، كالعادة، وهو ما سنراه أثناء عرض المسلسل في رمضان القادم.
باب الحارة: التسوية أفضت إلى الجزء الثامن
تغييرات كثيرة، طرأت على مسلسل “باب الحارة” الذي يبلغ عامه الثامن مع حلول شهر رمضان المقبل، وفق المعلومات، فإن تسوية حصلت بين المتنازعين على إنتاج وتنفيذ النسخة الثامنة والأجزاء المُتبقية التي يُحكى عنها، ومن المعروف أن القضية أو الدعوى المُقامة هي بين المنتج بسام الملا وشركة قبنّض، حول من سينفذ الأجزاء الجديدة للعمل، وقد فُصل النزاع بعودة المسلسل إلى بسام المّلا والمخرج ناجي طعمة، حيث بدأ التصوير في دمشق قبل أيام.
ودخل إلى المسلسل، مجموعة من الممثلين السوريين عُرف منهم سلاف فواخرجي التي اعتبر انضمامها مفاجأة إيجابية للعمل من المتوقع أن ترفع من أسهمه، بعد تراجع نسبة حضور الجزء السابع في المضمون وحتى في صناعة الأحداث.


يذكر أن محطة MBC الفضائية اشترت حقوق عرض الأجزاء المُتبقية من”باب الحارة” وكذلك فعلت LBCI اللبنانية لعرضه خلال الشهر الفضيل على القناة الأرضية داخل لبنان.

0 comments:

إرسال تعليق

 
تعريب وتطوير مدونة الفوتوشوب للعرب
مدونة كل شي في العالم © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by Chica Blogger